Saturday, November 9, 2013

مقتل طفل العمرانية

حزب مرسي: مقتل طفل العمرانية يعيد للأذهان مشهد محمد الدرة

4ipj

القاهرة- الأناضول: أدان حزب الحرية والعدالة المصري المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين مقتل طفل خلال مظاهرات مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي معتبرا مشهد الضحية ووالده يحتضنه يعيد للأذهان مشهد الطفل الفلسطيني “محمد الدرة”.

وكان شريط فيديو التقطه مراسل قناة تلفزيونية فرنسية في غزة، في 30 سبتمبر/ أيلول من عام 2000، قد صدم العالم بمشاهد إعدام حية للطفل محمد الدرة الذي كان يحتمي إلى جوار أبيه ببرميل إسمنتي، في شارع صلاح الدين جنوب مدينة غزة، من رصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي.

واستشهد الطفل الفلسطيني الذي كان وقتها لم يتجاوز 11 ربيعا وهو في احضان والده قبل أكثر من 13 عاما.

وقال حزب الحرية والعدالة الذي ينتمي إليه الرئيس المعزول محمد مرسي في بيان له مساء الجمعة “ندين بكل قوة ارتقاء طفل بحي العمرانية بمحافظة الجيزة (غرب القاهرة) غدرا على يد ميليشيات الانقلاب العسكري، وتصعيد العنف ضد المسيرات الحاشدة في الصعيد والوجه البحري، خاصة محافظة الاسكندرية التي تحتضن مكان اعتقال الدكتور محمد مرسي الرئيس الشرعي الصامد، وحصار قوات الأمن لمستشفي بالعمرانية واعتقال المصابين”.

واعتبر الحزب مشهد طفل العمرانية، “يهز كل ضمير انساني حي في مصر و العالم، ويعيد إلى الأذهان صورة الطفل محمد الدرة الذي اغتالته يد الكيان الصهيوني الغاشم”.

وأضاف البيان هذا المشهد “يؤكد أننا أمام انقلاب اقترب وقت رحيله بعد أن فقد عقله وأصر علي حرق الأرض والإنسان في كل بر مصر مستهدفا هو وميليشياته أجيال بريئة بالرصاص أو الاعتقال، كل جريمتها أن هتفت ضده في المدراس وخرجت إلي الشوراع ترفض الاستبداد وتدافع عن إرادتها وحقها في الحرية وهي تحمل الكراريس وشعار رابعة الصمود”.

وذكر الحزب أن إصرار من وصفهم بـ”الانقلابيين” علي “اللجوء الي تصعيد العنف ضد كل الميادين الثائرة سواء في الشوراع أو الجامعات أو في السجون التي تغلي، لن يفت في عضد الاحرار والحرائر، وسيأتي اليوم قريبا لمحاسبة كل من أخطأ ولن يفلت مجرما من العقاب”.

وأشاد البيان بمشارك “الملايين من الشعب، بقوة وفداء وسلمية في مليونية “نساء مصر خط أحمر”، وتسجيل دعمها الكامل لصمود حرائر مصر في مواجهة جنون الانقلاب العسكري الدموي العاشق للغدر والدماء”.

وخرجت اليوم مسيرات لأنصار مرسي في عدة محافظات تحت شعار “النساء خط أحمر”، استجابة لدعوة “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”؛ من أجل التنديد بالقبض على نساء من مؤيدي الرئيس المعزول خلال مشاركتهن في احتجاجات مؤخرا.

وأعلن التحالف” المؤيد لمرسي إن 4 متظاهرين سقطوا خلال اشتباكات بين مؤيدي الرئيس المعزول من جانب ومعارضيهم وقوات الأمن من جانب آخر، الجمعة، بمحافظتي الجيزة، غرب القاهرة، والسويس (شمال شرق).

No comments:

Post a Comment