Tuesday, August 28, 2018

جمال عبدالناصر و الاسلام


جمال عبدالناصر 
1 - هو أول من جمع القرآن مسموعاً بصوت كبار القراء.
2 - فى عهده بُنى (عشرة الاف مسجداً ).
3 - هو أول من انشأ محطة خاصة للقرآن الكريم .
4 - هو من جعل مادة التربية الدينية والإسلامية( مادة إجبارية )
5 - هو من طور الأزهر الشريف وحوله إلى جامعة عصرية تُدرس فيها العلوم الطبيعية بجانب العلوم الإسلامية و الدينية.
6 - هو من أنشأ مدينة البعوث الإسلامية التى يدرس فيها عشرات الآلاف من الطلاب العرب و المسلمين على مساحة ثلاثين فداناً تضم طلاباً قادمين من سبعين دولة عربيةو إسلامية يتعلمون في الأزهر مجانا ويقيمون فى مصر إقامة كاملة مجانا أيضا.
7 - فى عهده تم ترجمة معانى القرآن الكريم إلى كل لغات العالم.
8 - فى عهده تم تنظيم مسابقات لتحفيظ القرآن الكريم على مستوى الجمهورية ، والعربى و الاسلامى ، وكان الزعيم الخالدجمال عبد الناصر يوزع بنفسه الجوائز على حفظة القرآن .
9 - فى عهده تم وضع موسوعة للفقه الإسلامى والتى ضمت كل علوم وفقه الدين الإسلامي الحنيف فى عشرات المجلدات وتم توزيعها فى العالم كله.
10 - فى عهده تم بناء آلاف المعاهد الأزهرية الدينية فى مصر وتم افتتاح فروع لجامعة الأزهر فى العديد من الدول الأعربيةو الإسلامية.
11 - هو من ساند كل الدول العربية والإسلامية فى كفاحها ضد الإستعمار.
12 - هو أكثر حاكم عربى مسلم كان حريصاً على الإسلام ونشر روح الدين الحنيف فى العدالة الاجتماعية والمساواة بين الناس.
13 - من سجلت بعثات نشر الإسلام فى أفريقيا وأسيا فى عهد أعلى نسب دخول فى الدين الإسلامى الحنيف فى التاريخ ، حيث بلغ عدد الذين اختاروا الإسلام دينا بفضل بعثات الأزهر فى عهده 7 أشخاص من كل 10 أشخاص وهى نسب غير مسبوقة و غير ملحوقة فى التاريخ حسب إحصائيات مجلس الكنائس العالم .
14- في عهده صدر قانون بتحريم القمار ومنعه ، كما أصدر قرارات بإغلاق كل المحافل الماسونية ونوادى الروتارى والمحافل البهائية ، كما تم إلغاء تراخيص العمل الممنوحة للنسوة العاملات بالدعارة التى كانت مقننة فى العهد الملكى وتدفع العاهرات عنها ضرائب للحكومة مقابل الحصول على رخصة العمل والكشف الطبى .
15 - فى عهده وصلت الفتاة لأول مرة إلى التعليم الديني كما تم افتتاح معاهد أزهرية للفتيات، وأقيمت مسابقات عديدة في كل المدن لتحفيظ القرآن الكريم وطبعت ملايين النسخ من القرآن الكريم .
16- توفى جمال عبد الناصر يوم الأثنين 28 سبتمبر 1970م والذى يوافق هجريا يوم 27 رجب 1390

No comments:

Post a Comment