Saturday, September 23, 2017

القائمة النهائية للمدارس المصرية اليابانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، القائمة النهائية للمدارس المصرية اليابانية، التي وصل عددها الآن لـ 28 على مستوى الجمهورية، بعد أن كانت 45.
وجاءت القائمة على النحو التالي: القاهرة مدرسة واحدة بالشروق (1)، ومطروح المدرسة المصرية اليابانية بالحمام، والبحيرة يوجد مدرسة واحدة بالنوبارية، والسويس يوجد مدرسة واحدة هي المصرية اليابانية بفيصل، والإسماعيلية مدرسة واحدة، وجنوب سيناء مدرسة بطور سيناء.
وفي الدقهلية توجد 3 مدارس (جمصة، تمي الأمديد، ميت غمر)، والجيزة 3 مدارس (حدائق أكتوبر، المدينة الصناعية بأكتوبر، والشيخ زايد)، والقليوبية يوجد مدرسة واحدة فى العبور.
وفى بني سويف توجد مدرسة واحدة فى بني سويف الجديدة، أما فى البحر الأحمر توجد مدرسة واحدة بالغردقة، وفي كفر الشيخ توجد مدرسة واحدة ببيلا، أما فى أسيوط توجد مدرسة واحدة بأسيوط الجديدة، وفي الشرقية توجد 3 مدارس في المناطق التالية (كفر صقر، العاشر من رمضان، العاشر من رمضان).
وشملت القائمة مدرسة واحدة فى محافظة بورسعيد داخل حي العرب، وفى المنوفية توجد مدرستان واحدة بشبين الكوم والثانية بقويسنا، وفى دمياط توجد مدرسة واحدة في دمياط الجديدة، وفي الفيوم مدرسة واحدة فى منطقة الفيوم الجديدة، أما فى الغربية توجد مدرستان واحدة فى طنطا والأخرى فى الشهيد كريم رفعت أحمد، وأخيرًا فى أسوان توجد مدرسة واحدة وهي المصرية اليابانية بالرديسية.
وتبدأ الدراسة بداية من سبتمبر المقبل، أما المحافظات التي لا توجد بها مدارس هذا العام، فهما (قنا، سوهاج).
كان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، عقد اجتماعًا بحضور "تكهيرو كاجاوا" سفير اليابان بالقاهرة، وأعضاء هيئة التعاون الدولية اليابانية (جايكا)، والدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى الأسبق، مستشار الجايكا؛ لمتابعة تنفيذ التجربة اليابانيه فى المدارس المصرية، ومناقشة القرارت والإجراءات والقضايا المشتركة حول التعاون مع الجانب اليابانى فى التعليم العام والفنى.
وأكد "شوقى" أن رئيس الجمهورية يولى عملية تطوير النظام التعليمى اهتمامًا كبيرًا، وهو ما وجه به في الاجتماع الأخير بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.
وقال: من هنا تسعى الوزارة إلى تطوير المنظومة التعليمية للوصول إلى عملية تعليمية تحفز في طلابنا ملكات التفكير والإبداع للانطلاق بمصر إلى عصر جديد من المعرفة والمشاركة بحق في بناء الحضارة الإنسانية، مشيرًا إلى أن المشروع المصرى الياباني في التعليم فرصة ذهبية لنقل التجربة اليابانية.
تناول الاجتماع التأكيد على افتتاح (28) مدرسة يابانية جديدة بمحافظات الجمهورية، بالإضافة إلى (12) مدرسة قائمة بالفعل منذ العام الماضي، تنفذ التجربة اليابانية، وأنشطة التوكاتسو.

No comments:

Post a Comment